علاج مقدس لكامل الجسم
بأشراف ومتابعة سماحة المقدس في مرحله واحده ويكون على التوالي
المرجع الأعلى التكويني
8 حزيران 2015
قيمة المعادلات = 14850
مجيب
حليم مجيب
( أ = يا على
يا على )
(ب
= يا الله يا وكيل حليم الله وكيل )
(
ج = يا على يا على )
(
د = الله وكيل على على )
(
ه = يا على يا على يا على يا الله )
(
و = يا الله الحكم الحكم يا الله )
(
ز = يا الله وكيل يا على وكيل )
(
ح = حليم حليم يا الله حليم )
(
ط = حليم الحكم وكيل يا الله وكيل )
(
ي = على يا الله على )
(
ك = الحكم حليم الحكم )
(
ل = الله وكيل على )
(
م = يا على وكيل الحكم على )
(
ن = يا الله وكيل يا الله الحكم حليم يا الله )
(
س = يا على الحكم يا على )
(
ع = الحكم يا الله يا على )
( ف = الله الحكم وكيل يا الله على )
(
ص = على حليم يا الله )
(
ق = الله وكيل يا الله )
(ر
= الحكم مجيب على )
(
ش = الحكم على مجيب الله وكيل )
(
ت = حليم يا الله يا وكيل )
(
ث = يا الله على )
(
خ = يا على مجيب يا الله الحكم )
(
ذ = يا على على )
(
ض = يا على يا الله )
(
ظ = الله يا على حليم الله )
(
غ = حليم الحكم يا الله وكيل )
928538 القيمة الكلية
يا
على مجيب على الحكم
تتكون
من الحروف واعدادها
×
( 118940 ) ناتج 380)
× (313
( أ = 2450× ( 118940 ) = 291403000 )
( أ = يا على يا على )
(ب = 405× ( 118940 )= 48170700)
(ب = يا الله يا وكيل حليم الله وكيل )
( ج = 193 × ( 118940 )=22955420)
( ج = يا على يا على )
( د = 289× ( 118940 )= 34373660)
( د = الله وكيل على على )
( ه = 753 × ( 118940 )=89561820)
( ه = يا على يا على يا على يا الله )
( و = 665 × ( 118940 )=79095100)
( و = يا الله الحكم الحكم يا الله )
( ز = 51 × ( 118940 )=6065940)
( ز = يا الله وكيل يا على وكيل )
( ح = 220 × ( 118940 )=26166800)
( ح = حليم حليم يا الله حليم )
( ط = 117× ( 118940 )=13915980 )
( ط = حليم الحكم وكيل يا الله وكيل )
( ي = 1150 × ( 118940 )= 136781000 )
( ي = على يا الله على )
( ك = 191 × ( 118940 )= 22717540)
( ك = الحكم حليم الحكم )
( ل = 1489 × ( 118940 )=177101660)
( ل = الله وكيل على )
( م = 918 × ( 118940 )= 109186920)
( م = يا على وكيل الحكم على )
( ن = 664 × ( 118940 )=78976160)
( ن = يا الله وكيل يا الله الحكم حليم يا الله )
( س = 327 × ( 118940 )=38893380)
( س = يا على الحكم يا على )
( ع = 441 × ( 118940 )=52452540)
( ع = الحكم يا
الله يا على )
( ف = 319× ( 118940 )= 37941860)
( ف = الله الحكم وكيل يا الله على )
( ص = 59 × ( 118940 )=7017460)
( ص = على حليم يا الله )
( ق = 95 × ( 118940 )= 11299300)
( ق = الله وكيل يا الله )
(ر = 391 × ( 118940 )=46505540)
(ر = الحكم مجيب على )
( ش = 135× ( 118940 )= 16056900)
( ش = الحكم على مجيب الله وكيل )
( ت = 315 × ( 118940 )=37466100)
( ت = حليم يا الله يا وكيل )
( ث = 16× ( 118940 )= 1903040)
( ث = يا الله على )
( خ = 82 × ( 118940 )=9753080)
( خ = يا على مجيب يا الله الحكم )
( ذ = 177 × ( 118940 )=21052380)
( ذ = يا على على )
( ض = 180× ( 118940 )=21409200)
( ض = يا على يا الله )
( ظ = 89 × ( 118940 )= 10585660)
( ظ = الله يا على حليم الله )
( غ = 42× ( 118940 )= 4995480 )
( غ = حليم الحكم يا الله وكيل )
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ
الرَّحِيمِ (1)
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
(2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ
نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ
عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا
فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا
أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ (87) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ
مِنَ الْغَمِّ وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ (88) }
سبحان ربي العظيم وبحمده اللهم صل على محمد وآل محمد
سبحان ربي الأعلى وبحمده اللهم صل على محمد وآل محمد
سبحان ربي الأعلى وبحمده اللهم صل على محمد وآل محمد
اتمام النية من كل الافاق
من الأعلى اتمام النية – من الأسفل اتمام النية – عن يميني
اتمام النية – عن شمالي اتمام النية – عن امامي اتمام النية – عن خلفي اتمام النية
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ أحياء كافة الخلايا
التالفة في الاجهزة بأسرار كن فيكون للمبينة ادناء ما بين الكاف والنون
}
الجهاز الدوري: ضخّ الدمّ في كافة أنحاء الجسم
الجهاز الهضمي: معالجة الغذاء بالفمّ والمعدة والأمعاء
1 القناة الهضمية المعدية المعوية
2 القناة الهضمية العليا
3 القناة الهضمية السّفلى
4 الأعضاء الملحقة
5 لمحة جنينية
6 وظائف الأعضاء
6.1 تخصّص الأعضاء
7 الوظيفة المناعيّة
8 دراسة نسيجية
8.1 الغشاء المخاطي
8.2 القميص تحت المخاطي
8.3 القميص العضلي الخارجي
8.4 الغلالة الخارجية
9 مراحل عملية الهضم
9.1 دور اللعاب
9.2 دور المعدة
9.3 دور الأمعاء الدقيقة
9.4 الملاءمة بين التركيب والوظيفة في الأمعاء
الدقيقة
9.5 دور الأمعاء الغليظة
11 أمراض الجهاز الهضمي
11.1 الفم
11.2 المريء
جهاز الغدد الصماء: الإتّصال ضمن الجسم الذي يستعمل
الهرمونات
الجهاز المناعي: دفاع ضدّ العناصر المسببة للمرض
فرط التحسس عبارة عن ردود فعل لجهاز
المناعة تسبب ظواهر غير مرغوب بها تشمل
تضرر الانسجة والامراض المتعددة. هذه الظواهر المرضية الناجمة عن نشاط جهاز المناعة
تسمى ظواهر فرط التحسس . حيث ان جهاز المناعة يحمي الجسم من الاجسام الضارة
الخارجية وخاصة الملوثات.
والسبب الاكثر شيوعا لحدوث ظواهر فرط التحسس هي عدم تمييز جهاز المناعة
احيانا بين الاجسام الذاتية وبين الاجسام
الغريبة (الدخيلة). هذا التمييز يشكل صفة ضرورية لجهاز المناعة لضمان اداء وظيفي
سليم، وحتى لا يقوم جهاز المناعة بمهاجمة الانسجة الذاتية. هذا الفشل في التحمل
الذاتي والذي بسببه تظهر ردود الفعل التحسسية ضد الجسم نفسه تظهر على شكل سلسلة
اعراض سريرية تعرف بامراض المناعة الذاتية
امراض فرط التحسس من الممكن ان تحدث بسبب رد فعل مناعي مفرط ضد مسببات خارجية مثلما هو الحال مع امراض
الحساسية. امراض الحساسية المفرطة تشمل اعراض مرضية متنوعة وكثيرة. العاملان
الاساسيان اللذان يحددان الشكل المرضي الخاص بفرط التحسس هما: نوع الاستجابة
المناعية التي تضر بالأنسجة، وصفات مسبب المرض (مستضد ) والذي يشكل الهدف الذي
يهاجمه جهاز المناعة، وموضعه. وبحسب هذا صنفت امراض فرط التحسس لا ربع انواع:
1. فرط التحسس الفوري هي الالية التي تسبب امراض الحساسية مثل
التهاب الانف، والربو او التي تسبب لرد فعل تحسسي منتشر بالعديد من اجهزة الجسم
والتي يطلق عليها تفاعل تاقي .
ردود الفعل هذه هي دلالة على وجود اجسام مضادة من مجموعة والموجودة على سطح
الخلايا البدينة المتواجدة في العديد من انسجة الجسم، وخاصة تلك الخلايا المتعرضة
للعالم الخارجي. التقاء هذه الاجسام المضادة مع المستضد القادم من الخارج مثل بذور
الزهور، مركبات الغذاء، الادوية وغيرها، تسبب بتفعيل الخلايا البدينة وافراز
الوسائط الكيميائية المتعددة والتي تسبب تضرر الانسجة، بحيث تؤدي لظهور الظواهر
المرضية المختلفة المميزة للحساسية. هذه الظواهر معرفة على انها فرط التحسس من نوع
1.
2. اجسام مضادة والتي ليست
من عائلة بامكانها ان تضر بالانسجة عن
طريق تجنيد وتنشيط الخلايا الالتهابية، عن طريق اخلال النظام الطبيعي لعمل الخلايا
في الانسجة المتضررة. مثلا، الاجسام المضادة الموجهة ضد مركبات متواجدة بغشاء
كريات الدم الحمراء بامكانها ان تضر باداء الخلية ومن الممكن ان تسبب تحللها
(الوضع الذي يسبب فقر الدم الانحلالي) عن طريق تنشيط خلايا او انظمة انزيمية تكون
مرتبطة بجهاز المناعة. هذه الظواهر تم تصنيفها على انها ظواهر فرط التحسس من نوع 2.
3. اجسام مضادة اخرى يمكنها ان تنشئ مجمعات مناعية (مجموعات من
الاضداد والمستضدات) القابلة للذوبان
والتي تسير مع مجرى الدم، وتترسب في الانسجة المختلفة والمتعددة وخاصة بجدار
الاوعية الدموية. هذا الترسب الذي يثير رد فعل التهابي يسبب تضرر الانسجة،
والملاحظ بأمراض متعددة مثل التهاب الاوعية الدموية، او التهاب كبيبات الكلى
الامراض التي تحدث بسبب المجموعات المناعية تصنف على انها نوع 3 من فرط التحسس.
4. تضرر الانسجة الناتج عن تنشيط الخلايا والتي ليست اجسام مضادة،
والمعروفة على انها فرط التحسس الاجل
مصنفة على انها نوع 4 من فرط التحسس.
في مثل هذه الحالات تقوم الخلايا اللمفاوية من نوع T بالرد ضد المستضد الخاص عن طريق
افراز وسائط كيميائية متعددة بحيث تسبب تضرر الانسجة
الجهاز اللحافي: جلد، شعر و أظافر
الجهاز الليمفاوي: إشتراك التراكيب في نقل اللّمف بين
الأنسجة و سيل الدمّ
الجهاز العصبي: جمع وتحويل ومعالجة المعلومات بالدماغ والأعصاب
1 آلية عمل الجهاز العصبي
2 أقسام الجهاز العصبي
2.1 الجهاز العصبي المركزي
2.2 جهاز العصبي المحيطي
3 أجزاء العصبون
3.1 الجسم الخلوي
3.2 المحور
3.3 التغصُنات
4 مسارات الرسائل العصبية
4.1 السبل البسيطة
4.2 السُبل المعقّدة
5 كيفية نقل العصبونات للدُفعات العصبية
6 اضطرابات الجهاز العصبي
الجهاز التناسلي: أعضاء الجنس
الجهاز التنفسي: الأعضاء المستعملة للتنفّس، الرئتين
الجهاز الهيكلي: الدّعم والحماية الهيكلية من خلال العظام
الجهاز البولي: الكلى والتراكيب المرتبطة المشتركة في إنتاج
وطرح البول
الدم و مكوناته : الدم و مكوناته تساعد على نقل المواد
بين أجهزة الجسم المختلفة .
الأجهزة الحيوية في جسمه
الجهاز
القلبي الوعائي
القلب -
الأذين - الشرايين - شعريات دموية - البطين - الأوردة - الشريان الرئوي - الرئة -
الوريد الرئوي - الدم
الجهاز
العصبي
جهاز
عصبي مركزي : دماغ : ( مخ - مخيخ - بصلة سيسائية ) - نخاع شوكي جهاز عصبي محيطي -
جهاز عصبي جسدي - جهاز عصبي تلقائي : جهاز عصبي ودي - جهاز عصبي نظير الودي
جهاز تناسلي
إحليل |
خصيتان | القضيب | بروستات
أنسجة الجسم
يتكون كل نسيج من مجموعة
من الخلايا لها نفس الوظيفة و مجموعة الأنسجة تكون عضو
نسيج
ضام : و يتكون من نسيح ضام اصيل ونسيج ضام هيكلي و يتكون النسيج الضام الاصيل من :
(نسيج فجوي ، نسيج ليفي ، نسيج مرن ، نسيج شبكي ،نسيج دهني ، نسيج مخاطي )
نسيج
طلائي
نسيج
عضلي
نسيج
عصبى
الجسم
رأس
وعنق — تشمل كل
مافوق مدخل الصدر
طرف
علوي — يشمل
يد, ساعد, ذراع, كتف, إبط, صدر ولوح الكتف.
الصدر — يشمل المنطقة الصدرية من مدخل
الصدر بأعلى إلى الحجاب الحاجز بأسفل.
البطن — كل شيء من الحجاب الحاجز حافة
الحوض مدخل الحوض.
الحوض — العمود الفِقَري ومكوناته, القرص
بين الفقارى والجسم بين الفقارى
حوض
والعجان — يشمل كل
شيء من مدخل الحوض الحجاب الحوضي. العِجان هي المنطقة بين الأعضاء التناسليّة
الخارجية وفتحة الشرج.
الطرف
السفلي — يشمل
الطرف السفلي عادة كل شيء تحت الرباط الأربي, شاملة الفخذ, ومفصل الفخذ, الساق,
والقدم.
{ أحياء كافة الخلايا
التالفة في الاجهزة بأسرار كن فيكون للمبينة اعلاه ما بين الكاف والنون }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{ وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
(80) } { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) }
{
اللهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ
لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ
إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ
بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ
وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ (255) } (سورة البقرة
255)
{ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
(1)
الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ
(2) الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ
نَسْتَعِينُ (5) اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ
عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ (7) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا
إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ
إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ
إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا
إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ
إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ وَلَا يَابِسٍ
إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ
مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ
وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ
مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ
وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ
مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ
وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ
مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ
وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ
مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ
وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
{ وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ
لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ
مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلَا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الْأَرْضِ وَلَا رَطْبٍ
وَلَا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ (59) }
سبحان ربي العظيم وبحمده اللهم صل على محمد وآل محمد
سبحان ربي الأعلى وبحمده اللهم صل على محمد وآل محمد
سبحان ربي الأعلى وبحمده اللهم صل على محمد وآل محمد
اتمام النية من كل الافاق
من الأعلى اتمام النية – من الأسفل اتمام النية – عن يميني
اتمام النية – عن شمالي اتمام النية – عن امامي اتمام النية – عن خلفي اتمام النية
{ أَمَّنْ يُجِيبُ
الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
{ أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ
إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ }
يا على { ح
ي د ر ا ب ن م ل ي ك ة } يا على
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق